نبذة عن دولة الإمارات العربية المتحدة

تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971، وهي دولة فتية تفتخر بتقاليدها ذات رؤية راسخة لمستقبل مزدهر ومثمر لمواطنيها. ففي غضون أربعة عقود فقط، أصبحت الإمارات العربية المتحدة عضواً يحظى باحترام وتقدير كبير من المجتمع الدولي. ونظراً لكونها مجتمعاً فتياً ومتنامياً متعدد الثقافات، تفتخر الإمارات العربية المتحدة باقتصاد سريع التنوع يعد نموذجاً للدولة التقدمية الملتزمة بمعتقداتها وقيمها دائماً.

إقرأ المزيد
الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي
لمحة عنا الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي

وُضعت الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبوظبي حفظه الله، و سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتنص وثيقة الرؤية التي أعدّتها حكومة أبوظبي على بناء اقتصاد مستدام وضمان تطبيق منهج متوازن للتنمية الاجتماعية والاقتصادية الإقليمية يحقق الخير والرخاء للجميع، وهما مجالان يحظيان بالأولوية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

وتعتبر هذه الرؤية ثمرة جهود مكثفة قامت بها عدد من مؤسسات القطاع العام والقطاع المشترك (العام والخاص)، وتولى مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي تحديداً وضع السياسة العامة لهذه الرؤية، بالتعاون مع دائرة التخطيط والاقتصاد والأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

كما حددت الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي الأولويات الاقتصادية الفورية للإمارة، حيث ستقوم بوضع إطار عام مشترك يضم بين جوانبه كافة السياسات والخطط التي تسهم في تحقيق التنمية المتواصلة لاقتصاد الإمارة. وكذلك تسعى الرؤية إلى خلق فرص مميزة للقطاع الخاص المحلي والعالمي في أبو ظبي، وخلق فرص توظيف جديدة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في المستقبل، وخصوصاً في القطاعات التصديرية القائمة على المعرفة والمهارات العالية.