مجلس الإدارة

سعادة جوعان عويضة الخيلي

رئيس مجلس الإدارة

تولى سعادة جوعان عويضة الخيلي منصب رئيس مجلس إدارة “الوطنية القابضة” منذ تأسيسها، ولعب دوراً رئيسياً في إطلاق العديد من الشركات التابعة للمجموعة. ويشغل أيضاً عدة مناصب تضم رئيس مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد الدولية للاستثمار.

سعادة جوعان عويضة الخيلي

سعادة هشام عبد أحميد أحميد

نائب رئيس مجلس الإدارة

يشغل سعادة هشام عبد احميد احميد منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في “الوطنية القابضة” والشركات التابعة لها منذ تأسيسها في عام 1993. وقد ساهم بتأسيس عدد من الشركات التابعة لها وتحديداً شركة الإمارات الدولية للاستثمار التي تركز على الاستثمارات في القطاع المالي؛ واكسيد الصناعية المتخصصة في المشاريع الصناعية؛ وبلووم القابضة التي تدير مشاريع التطوير العقاري؛ ورايز المسؤولة عن عمليات التجارة المتنوعة وبترومال المتخصصة بالنفط والغاز و”الإمارات للصناعات الغذائية و”فود كويست”.

السيد نجيب فياض

الرئيس التنفيذي للمجموعة وعضو مجلس الإدارة

يتمتع السيد نجيب فياض بخبرة مهنية عالمية تزيد عن 26 عاماً شغل خلالها عدداً من المناصب القيادية التي تتضمن رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لدى شركات في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويشغل فياض حالياً منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة “الوطنية القابضة”، وهو عضو في مجلس إدارة “الوطنية القابضة” وشركاتها وكياناتها التابعة.

عمل فياض في عدة قطاعات تتضمن خدمات المشورة المالية والخدمات المصرفية الاستثمارية لدى عدد من كبرى الشركات متعددة الجنسيات مثل “آرثر أندرسون العالمية لتمويل الشركات”؛ و”كي بي إم جي” و”برايس ووتر هاوس”. وتولى فياض عدداً من مناصب الإدارة التنفيذية في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية، منها العضو المنتدب ورئيس إدارة الأصول العالمي والعقارات. كما تولى مهام رئيس مجلس الإدارة لشركة خاضعة للتنظيم وإدارة الأصول في تركيا. وحصل مؤخراً على عضوية مجلس الإدارة في مصرف أبوظبي الإسلامي.

يتمتع فياض بخبرة عملية ومهارات قيادية رفيعة، وخبرة واسعة في صياغة استراتيجيات الأعمال وتنفيذها، وإطلاق برامج التحول، وتسريع اتخاذ القرارات، وذلك كله في ظل التركيز على الدخل الصافي بعد خصم الضريبة وتحقيق القيمة طويلة الأمد.

وخلال مسيرته المهنية في البحرين، ساهم فياض في تأسيس بنك استثماري بصفته مؤسساً مساهماً، وأمضى 7 سنوات في البنك تنقل خلالها بين عدد من المناصب القيادية ضمن أقسامه العديدة. وتولى منصب مستشار رئيسي لقاعدة واسعة من العملاء أثناء عمله في قسم خدمات الاستشارات، وعمل على هيكلة عدد من منتجات الاستثمار الفريدة، وأدار عدداً من المهام الحيوية، بما في ذلك الاستثمارات في الأسهم الخاصة، وعمليات الاندماج والاستحواذ العابرة للحدود، وعمليات التوظيف الخاص، وتمويل المشاريع، وتقديم خدمات المشورة المالية، وإعداد دراسات الجدوى، وإعداد خطط واستراتيجيات الأعمال وتنفيذها.

السيد نجيب فياض