رسالة رئيس مجلس الإدارة

على مدار الأعوام الماضية، لعبت دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً بالغ الأهمية في المجتمع الدولي.

وبفضل النمو الاقتصادي المتواصل والاستقرار السياسي الذي تنعم به الدولة، تحولت إمارة أبوظبي إلى وجهة رائدة لمزاولة الأعمال واستقطبت العديد من الاستثمارات والشركات العالمية والكوادر البشرية الموهوبة.

وعلاوة على ذلك، ساهمت السياسات التي تبنتها الدولة لمواكبة الأسواق العالمية وتطبيق أفضل الممارسات في ميادين الحوكمة في دفع عجلة هذ النمو المتواصل. وجاءت القيادة الملهمة للمغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتضمن لدولة الإمارات العربية المتحدة مسيرة نمو وتطور لافتة في طيف واسع من القطاعات الحيوية.

ومن مقرها في إمارة أبوظبي، نجحت "الوطنية القابضة" في مواكبة النهضة الاقتصادية والصناعية في الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وذلك عبر الاستثمار في قطاعات النمو الرئيسية وتأسيس شركات ناجحة على غرار "اكسيد الصناعية"؛ "وبلووم العقارية"؛ و"بترومال"؛ و"رايز للتجارة العامة" و"الإمارات للصناعات الغذائية" و"فود كويست" وتأسيس علاقات استراتيجية طويلة الأجل عبر شركة الإمارات الدولية للاستثمار.

وتماشياً مع رؤيتنا الرامية إلى توسيع محفظتنا وتعزيز تنوعها، ندأب أيضاً على تنويع استثماراتنا في الدولة والمنطقة والعالم، ونحرص في الوقت نفسه على الامتثال لأرقى المعايير المهنية والأخلاقية ورد الجميل للمجتمعات التي نعيش ونعمل فيها.

وجاءت هذه الإنجازات لتقدم لمجموعتنا قاعدة متينة تنطلق منها نحو آفاق جديدة من النمو والازدهار، وحافزاً مشجعاً لمواصلة الارتقاء بمستويات إنتاجيتنا. وكان لنا شرف المساهمة في تقدم دولتنا عبر رصد واغتنام الفرص الاستثمارية المبتكرة التي تسهم أيضاً في توفير فرص العمل طويلة الأمد.

وانطلاقاً من إيماننا الراسخ بقدرات مجموعتنا ومستقبلها المزدهر، نتطلع قدماً لتحقيق المزيد من النجاحات المتميزة مستقبلاً

جوعان عويضة الخيلي
رئيس مجلس الإدارة